الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 بعد نجاحها الكبير

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ahmed
عضو فعال
عضو فعال


عدد الرسائل : 32
دولتك :
نقاط التميز : 17164
السٌّمعَة : 4
تاريخ التسجيل : 05/04/2009

مُساهمةموضوع: بعد نجاحها الكبير   الجمعة أبريل 24, 2009 12:59 am

المسلسلات التركية تغير المجتمع الجزائري

نور، دموع الورد ، سنوات الضياع ، الحلم الضائع ، وتمضي الأيام.. عناوين لمسلسلات تركية مدبلجة عرفت انتشارا كبيرا في المجتمع الجزائري مثله مثل باقي المجتمعات العربية، إذ أصبحت حديث العام والخاص، لذلك سنحاول تسليط الضوء عن أسباب نجاحها وانعكاساتها على الفرد والمجتمع.
أصبحت بعض القنوات تتسارع للظفر بآخر المسلسلات التركية كـ''أم بي سي'' وأبو ظبي، التي زادتها الترجمة السورية التي تعود عليها المشاهد من خلال الدراما السورية كباب الحارة لكن شتان ما بين المسلسلات السورية والتركية فإذا كانت الأولى تدعو إلى إحياء القيم والأخلاق العربية الأصيلة فإن الثانية تدعو إلى الإباحية.
عندما تدق الساعة السابعة مساء تخلو الشوارع والأحياء من الشباب بينما تضيق المقاهي بهم كل ذلك لمشاهدة حلقات المسلسلات التركية التي تعرض بالتناوب كـ:''الحلم الضائع وتمضي الأيام''، أما البيوت فتتحول إلى قاعة عرض لمختلف أفراد العائلة من أب وأم وأبناء وبنات حيث لا يفوتون أي مشهد من مشاهد المسلسل ذات الرومانسية والحميمية المفرطة.
ليس غريبا أن تسمع تلميذات صغيرات بالطور الابتدائي يتفنن في وصف أبطال المسلسلات التركية، ويدققن في سرد تفاصيل الحلقة الماضية لبعضهن البعض كما هو الشأن للطفلة رانيا التي تدرس سنة ثانية ابتدائي، حيث جلبت انتباه المارة بجانب مدرستها أين اجتمع حولها العشرات من التلاميذ وهي تسرد لهم تفاصيل الحلقتين للمسلسلين اللذين يعرضان على التوالي، لأنهم لم يتمكنوا من مشاهدتها لانقطاع الكهرباء. أما هي فكانت محظوظة لأن والدتها أيقظتها عند الواحدة صباحا لإعادة مشاهدة الحلقتين بعد أن عاد التيار الكهربائي واستمرت إلى الساعة الخامسة صباحا. وكان يبدو عليها الإرهاق الشديد فتوجهنا إلى إحدى المعلمات بالمدرسة الابتدائية التي كانت جد متخوفة على المستقبل الدراسي للفتيات خاصة اللاتي أصبحن مدمنات على هذه الحلقات، ما أدى إلى تدهور مستواهن الدراسي مقارنة مع نتائج الثلاثي الأول، حيث إنها خلال الدرس -كما تقول- عندما تطلب من التلاميذ مثالا في اللغة يقومون بإقحام أسماء الأبطال في الجملة مثل (ذهب أسمر إلى العمل) وهو بطل مسلسل ''وتمضي الأيام''.
تقول المختصة النفسانية السيدة (ن.هدى) حول الظاهرة وانعكاساتها على الأطفال والشباب ''إن المسلسلات الأجنبية المترجمة كانت بداية ظهورها منذ زمن كالمسلسلات المكسيكية التي لقيت هي كذلك رواجا كبيرا في ذلك الوقت، لكن ليس بقدر ما لقيته المسلسلات التركية اليوم، إذ استولت على نسبة كبيرة من المشاهدين وأغلبهم من فئة الأطفال والشباب، ربما للطابع الاجتماعي التركي القريب من البيئة المحلية وكذلك عامل الإسلام أما عن انعكاساتها فهي خطيرة جدا بالنسبة للأطفال الذين يتأثـرون بها ويقلدون أبطالها فتنطبع تلك المشاهد اللا أخلاقية في أذهانهم وتصبح أمورا عادية بالنسبة لهم، خاصة وأنهم في عمر التعلم والاكتشاف، والتقليد هو أسهل وسيلة لذلك، لذا على الأولياء منع أبنائهم على مشاهدة مثل هذه البرامج لأنها تعمل على إكساب الطفل ثقافة غربية، أما الشبان فيقبلون عليها هربا من مشاكلهم اليومية، خاصة البطالة والفراغ العاطفي يلعب دورا مهما في هذه الحالة، إذ يجدون في تلك المسلسلات متنفسا عن مكبوتاتهم، وتدفعهم المشاهدة المستمرة لهذه المسلسلات التي تصور في مجملها حياة البذخ والترف إلى احتقار مستواهم المعيشي، وبالتالي البحث عن وسائل للغنى وكسب المال حتى عن طريق سبل غير مشروعة، وتعتبر الحرقة أسرع طريق إلى عالم الأحلام في نظرهم ''ليس هذا فقط إذ أن الأزواج أيضا يشكون زوجاتهم اللاتي أصبحن متذمرات وكثيرات الشكوى خاصة فيما يتعلق بالمعاملة كالسيد (فتحي 40 سنة) متزوج وأب لطفلين الذي تطالبه زوجته في أغلب الأحيان بأن تحظى بمعاملة منه كما تحظى بطلات المسلسل، كما يشتكي تذمرها طيلة الوقت، إذ أن الوقت الذي يجب أن تقضيه في الاعتناء ببيتها وزوجها وأبنائها أصبح رهين الحلقات المتتالية للمسلسلات التركية، وهذا بعض ما تجنيه كل يوم العائلات الجزائرية المهلوسة بالمسلسلات التركية المدبلجة.

نسأل الله السلامة والعافية لكل أبناء الأمة الإسلامية.

للإفادة قرأت هذا في إحدى الجرائد الجزائرية وحبيت أنقله إليكم

أنا والله أتأسف لحالنا اليوم كشباب من جراء هذه المسلسلات و إتباع الثقافات الغربية التي تأتي من وراء البحار وإبتعادنا عن تعاليم ومنهاج ديننا الحنيف .

أرجو أن تفيدونا بآآراائكم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
ابن النيل16
ـــــــــــ
ـــــــــــ
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 679
العمل/الترفيه : ابحث عن عمل
نقاط التميز : 18458
السٌّمعَة : 5
تاريخ التسجيل : 27/07/2008

مُساهمةموضوع: رد: بعد نجاحها الكبير   الإثنين نوفمبر 23, 2009 8:52 am

برافوووووووووووووو
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://copy77.com/brg/Quran.zip
ahmed
عضو فعال
عضو فعال


عدد الرسائل : 32
دولتك :
نقاط التميز : 17164
السٌّمعَة : 4
تاريخ التسجيل : 05/04/2009

مُساهمةموضوع: رد: بعد نجاحها الكبير   الخميس نوفمبر 26, 2009 11:19 pm

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته

شكرا لك أخي على مرورك لكن صحا النوم هذا وين أفقت

أولامن خلال الموضوع كتب أن هذه المسلسلات لاقت إنتشارا في المجتمع الجزائري مثله مثل باقي المجتمعات العربية .
كما لا يخفى على أحد أن مصر رائدةالعرب في مجال السينما والفنون لما تتوفر عنه من معاهد للدراما ومعاهد للرقص و...ويقدم التلفزيون المصري والسينما المصرية تزود معظم السوق العربية بمسلسلات إظافة إلى سموم الأفلام( أترك كل شيء مغطي وأستر ما ستر الله) والأغاني التي تعرض على قنوات شيطانية أمثال روتانا .......
ولقد لاحضنا حظور معالم الحضارة المصرية المتمثلة في فنانيها ومغنيها في مدرجات ملعب السودان حيث تعتبر هذه الأخيرة الفئة الراقية في المجتمع المصري.
حيث يمكن القول أن مصر هي هم الدنيا عفوا أم الدنيا في هذا المجال .
لا يمكن إخفاء ريادة مصر في عديد من المجالات الأخرى كالتكنولوجياو...وإحتواءها على خيرة من العلماء نفعنا الله بهم وإياكم وتحياتي من أرض المليون ونصف شهيد إلى كل أشراف مصر.

عاشت الجزائر ومصر عربية.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
ابن النيل16
ـــــــــــ
ـــــــــــ
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 679
العمل/الترفيه : ابحث عن عمل
نقاط التميز : 18458
السٌّمعَة : 5
تاريخ التسجيل : 27/07/2008

مُساهمةموضوع: رد: بعد نجاحها الكبير   الجمعة نوفمبر 27, 2009 11:48 am

لو مصر هم الدنيا يا احمق ما وصف بلد البلطجه


سكتت عن السفيه فظن أني .. عييت عن الكلام وما عييت

ولكني اكتسيت بثوب حلم .. وجنبت السفاهة ما حييت

ياريت تكون فهمت حجمك وحجم بلدك ياااااااااااااااااااااا احمق

نسيت اسئلك ياترى لما تامر حسنى نزل عندكم لحقت تاخد بوسه منه زى ما فعلووووووو
نساء وبنات بلدك ولا لاء ههههههههههه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://copy77.com/brg/Quran.zip
ahmed
عضو فعال
عضو فعال


عدد الرسائل : 32
دولتك :
نقاط التميز : 17164
السٌّمعَة : 4
تاريخ التسجيل : 05/04/2009

مُساهمةموضوع: رد: بعد نجاحها الكبير   الجمعة نوفمبر 27, 2009 5:10 pm

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته .عيدم مبارك للجميع وكل عام وأنتم بخير

لازم تكون مؤدب وتفظل بالسلام قبل الكلام أوكي.ومن كلامك ظهرت أنك صاحب لساااااااان طوييييل زي عمرو أديب ههههههههه

عيد مبارك لكل شرفاء مصر

والله أنا حضرت محاضرة هنا بالجزائر للدكتوروالداعية وجدي غنيم(مصري معروف وهو في المنفى) حفظه الله وقال بالحرف الواحد إحنا المصريين صدرنا لكم كل البلاوي.

أما بالنسبة للمغني المصري اللي بتتحدث عليه الفئة التى حضرت له هي من أمثاله وكما يقول المثل "الطيور على أشكالها تقع" (عفانا الله وإياكم)
وأكيد في مصر عندكم هذه الفئة زي ما عند أي دولة بس حط بالك درجات صح.
لكن سؤالي ليك يا هذا ولازم تجاوبني بصراحة وأنت مسؤول عن إجابتك أمام الله
ماذا تقدم مصرللعالم العربي بمغنييها وأغانيهم الماجنة وبممثليها وأفلامهم الفاشحة التي تبث على قنوات شيطانية أمثال روتانا وميلودي و.....أكيد أنت أكثر معرفة لهم لأنهم أبناء جلدتك .أليست هذه سموم ؟
ألا تعتبر هذه الأعمال من أسباب خراب وفساد الشباب العربي والمسلم أكثر من غزو الغرب ؟
وأقول لك إذا كنت تتباهى بتامر حسني و...أمثاااااااله كثير ...و فأقول لك عفاك الله ونجاك من أن تحشرمع هاته الفئة.

للإشارة الموضوع يعالج مجال من المجالات ولا يمكن تعميمه بأي حال من الأحوال والإجابات لازم تكون بقدر الأسئلة .
وفي الأخير نسأل الله أن يحفظ شباب وبنات الجزائر ومصر والأمة الإسلامية من شر الفواحش والفتن ما ظهر منها وما بطن وأن يرزقهم البطانة الصالحة .

اللهم أحفظ الشعب المصري الشريف وعلماءه الأجلاء و......

وفي ختام حديثي أرسل تحيات الشعب الجزائري إلى إخواننا المصريين بمناسبة عيد الأضحى المبارك وخااااااااصة اللاعب الخلوق محمد أبو تريكة ونتمنى أن يكون عضو شرف رفقة المنتخب الوطني إلى جنوب أفريقيا(للإشارة هذا اللاعب محبوب كل الجماهير الجزائرية وكذا اللاعبين الجزائرية وهويعترف بكرم الجزائريين وطيبتهم برغم الحرب المسعورة من قنوات الفتنة على فكرة هو قرر الإعتزال دوليا بسبب ما رأى من الإعلام المصري .......)

السلام عليكم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
بنت لالجيري
عضو فعال
عضو فعال
avatar

انثى
عدد الرسائل : 37
العمر : 27
دولتك :
نقاط التميز : 18176
السٌّمعَة : -1
تاريخ التسجيل : 20/09/2008

مُساهمةموضوع: رد: بعد نجاحها الكبير   الجمعة نوفمبر 27, 2009 5:40 pm


عيدك مبارك اخ احمد ينعاد عليك وعلى كل الامة الاسلامية بالخير
وانشالله ربي يهدينا ويهديهم ويبعد علينا الفتنة مشكور على موضوعك القيم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
ابن النيل16
ـــــــــــ
ـــــــــــ
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 679
العمل/الترفيه : ابحث عن عمل
نقاط التميز : 18458
السٌّمعَة : 5
تاريخ التسجيل : 27/07/2008

مُساهمةموضوع: رد: بعد نجاحها الكبير   الجمعة نوفمبر 27, 2009 6:25 pm

السلام عليكم

اولا مش انت ولا غيرك اللى هيعلمنى ازاى اتكلم
انا اتعلمت لغة اللى بتعامل معاكم بها منكم انتم شعب همجى مش ينفع معاكم غير كدا

بلطجه وانا هتبع البلطجه معاكم فعلا لسانى طويل مع قليل الادب

ومحترم جدا مع المحترمين طبعا دول انتم مش منهم


صحيح هو تامر لما نزل عندكم من حق النساء عملت معاه ايه




ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه

بكرة نكمل الرد
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://copy77.com/brg/Quran.zip
ahmed
عضو فعال
عضو فعال


عدد الرسائل : 32
دولتك :
نقاط التميز : 17164
السٌّمعَة : 4
تاريخ التسجيل : 05/04/2009

مُساهمةموضوع: رد: بعد نجاحها الكبير   الجمعة نوفمبر 27, 2009 7:15 pm

عيدكــــــــــــــــي مبـــارك أخت DIAMONTA وكل عام وأنتم بخير أعاده الله علينا وعلى الأمة
الإسلامية بالخير والبركات.
شكرا على مروركي الكريم ولكي يفهم الجميع أن مصر والجزائر إخوان وعلاقتهم أكبر بكثير من لقاء في كرة القدم لكن أن ضد هاته الفئة التي تحاول إشعال الفتنة بين الشعبين وأكيد أن هذه الضجة الإعلامية تهدف إلى خدمة مشروع سياسي معروف في مصر.( هم يحبون توريث نجل مبارك للحكم على حساب الجزائريين) ونحن لن نقبل هذا أبداعلى حسابنا.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
بنت لالجيري
عضو فعال
عضو فعال
avatar

انثى
عدد الرسائل : 37
العمر : 27
دولتك :
نقاط التميز : 18176
السٌّمعَة : -1
تاريخ التسجيل : 20/09/2008

مُساهمةموضوع: رد: بعد نجاحها الكبير   الجمعة نوفمبر 27, 2009 10:59 pm

نورمالمو مدخلوهش بيناتنا هذا البلطجي كيما يقول هو الاحترام معندوش واش من تامر وواش من نانسي الي راك تهدر عليهم انا فرحت كيما صار هكدا لانو حبيت تبان حقيقة كل منهما باه الشعب الجزاير يتوقض من نومه لانو يجيبو الفتنة للشعب المسلم وحنا الحمد لله من شعب محافظ مناش فارغين شغل حتى باه نخسرو دراهمنا في واحد رخيص كتامر انا نخسر دراهمي في عمرو خالد ربي يحفضو ويزي من الهدرة الزايدة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
ابن النيل16
ـــــــــــ
ـــــــــــ
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 679
العمل/الترفيه : ابحث عن عمل
نقاط التميز : 18458
السٌّمعَة : 5
تاريخ التسجيل : 27/07/2008

مُساهمةموضوع: رد: بعد نجاحها الكبير   الإثنين نوفمبر 30, 2009 1:07 am

سبحان الله تتكلمو وتقولو مصر والجزائر اخوات ازاى


بالدم والحصار والبلطجه ثم انتم مالكم لما نجل الرئيس اصبح رئيس هل سيصبح رئيس مصر ولا الجزائر سبحان الله


بجد رد عجيب


ربنا يهدى الجميع
[color=red][/color]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://copy77.com/brg/Quran.zip
ahmed
عضو فعال
عضو فعال


عدد الرسائل : 32
دولتك :
نقاط التميز : 17164
السٌّمعَة : 4
تاريخ التسجيل : 05/04/2009

مُساهمةموضوع: رد: بعد نجاحها الكبير   الإثنين نوفمبر 30, 2009 10:37 pm

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته

يا هذا لا نقبل تسليم مقاليد الحكم لنجل الرئيس على حساب دماء وإهانة الجزائريين والحمد لله مسرحية

التوريث سقطت في السودان.

فقد كان عبد الناصر رحمه الله رمز من رموز العزة والكرامة العربية

لكن أسئلتي موجهة ليك يا أخي إبن مصر وأرجو إجاباتك

منذ سنة 1978 وتسلم أنور السادات الحكم في مصر إلى يومنا هذا

ماذا قدم السادات للعرب والفلسطينيين ؟

ألا تعتبر إتفاقية كامب ديفيد وشمة عار في تاريخ الأمة العربية ؟ و...........................

أما عن حسني مبارك فحدث ولا حرج تطبيع مع إسرائيل إلى محادثات السلام ...........و دوره في حرب

العراق... وحرب لبنان 2006 ومحاولة الإطاحة بحزب الله وكان آخرها حرب غزة ومعبر رفح

ومحاولاته تشديد الخناق على قيادات حماس و...ودعمه المستمر لرئيس السلطة الفلسطينية العميلة محمود

عباس وهذا بمباركة أمريكا وبعض قيادات الدول العربية في الشرق الأوسط الله يكشفهم خيانتهم و.....................................................................................

الا تعمل أمريكا وإسرائيل جاهدة على تنصيب أنظمة عميلة بما يخدم مصالحها في المنطقة ؟

ملاحظة: بصراحة هذا النظام لا يمثل كامل أطياف الشعب المصري لأن هناك في مصر رجال

وأشراف يقدمون الدعم يوميا لأهل غزة ومقاومتهم بشتى أنواع الطرق رغم الخناقات المشددة.......

..............وللحديث بقية.

الا يهمنا كعرب وفلسطينيين تنصيب قيادات داعمة للتحرر وحركات المقاومة في البلدان العربية والعالم بأسره؟

إن شاء الله ينصر الحق في أرضك

بالنسبة للأخ أكيد أنت مش ملم بالأحداث السياسية والتطورات الحاصلة في المناطق العربية وبالتالى بصراحة

لا أستطيع الدخول معك في نقاشات همك الوحيد منها هو الشتم للجزائريين ومجادلتهم في أمور تافهة .

الله يهدي الجميع والدعاء لأهل غزة المحاصرة والسلام عليكم.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
ابن النيل16
ـــــــــــ
ـــــــــــ
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 679
العمل/الترفيه : ابحث عن عمل
نقاط التميز : 18458
السٌّمعَة : 5
تاريخ التسجيل : 27/07/2008

مُساهمةموضوع: رد: بعد نجاحها الكبير   الثلاثاء ديسمبر 01, 2009 6:22 pm

بالنسبة للأخ أكيد أنت مش ملم بالأحداث السياسية والتطورات الحاصلة في المناطق العربية وبالتالى بصراحة

لا أستطيع الدخول معك في نقاشات همك الوحيد منها هو الشتم للجزائريين ومجادلتهم في أمور تافهة .

الله يهدي الجميع والدعاء لأهل غزة المحاصرة والسلام عليكم.




عشان اعرفكم انكم شعب همجى الخلاف الدائر عشان كرة مش سياسى

انتم بقى دخلتم كل شئ على بعض مش بتعرفو تفرقو


تقولو سبحان الله وايديكم ملوثه بالدماء

ياسياسى تعرف تقول حدود مصر مع مين

ياسياسى يا اااااااااااااااا وعاوز مصر تفتح الحدود مع مين

ياااااااسياسى تعرف فلسطين حدودها مع مين

ياااسياسى تقدر تفتح حدودك مع المغرب ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

ربنا يهدى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://copy77.com/brg/Quran.zip
بنت لالجيري
عضو فعال
عضو فعال
avatar

انثى
عدد الرسائل : 37
العمر : 27
دولتك :
نقاط التميز : 18176
السٌّمعَة : -1
تاريخ التسجيل : 20/09/2008

مُساهمةموضوع: رد: بعد نجاحها الكبير   الأحد ديسمبر 06, 2009 2:00 pm

شَعْـبُ الجـزائرِ مُـسْـلِـمٌ *** وَإلىَ الـعُـروبةِ يَـنتَـسِـبْ
مَنْ قَــالَ حَـادَ عَنْ أصْلِـهِ *** أَوْ قَــالَ مَـاتَ فَقَدْ كَـذبْ
أَوْ رَامَ إدمَــاجًــا لَــهُ *** رَامَ الـمُحَـال من الطَّـلَـبْ
يَانَشءُ أَنْـتَ رَجَــاؤُنَــا *** وَبِـكَ الصَّبـاحُ قَـدِ اقْـتَربْ
خُـذْ لِلحَـيـاةِ سِلاَحَـهـا *** وَخُـضِ الخْـطُـوبَ وَلاَ تَهبْ
وَاْرفعْ مَـنـارَ الْـعَـدْلِ وَالإ *** حْـسـانِ وَاصْـدُمْ مَـن غَصَبْ
وَاقلَعْ جُـذورَ الخَـــائـنينَ *** فَـمـنْـهُـم كُلُّ الْـعَـطَـبْ
وَأَذِقْ نفُوسَ الظَّــالـمِـينَ *** سُـمًّـا يُـمْـزَج بالـرَّهَـبْ
وَاهْـزُزْ نـفـوسَ الجَـامِدينَ *** فَرُبَّـمَـا حَـيّ الْـخَـشَـبْ
مَنْ كَــان يَبْغـي وَدَّنَــا *** فَعَلَى الْكَــرَامَــةِ وَالـرّحبْ
أوْ كَـــانَ يَبْغـي ذُلَّـنـَا *** فَلَهُ الـمـَهَـانَـةُ والـحَـرَبْ
هَـذَا نِـظـامُ حَـيَـاتِـنَـا *** بالـنُّـورِ خُــطَّ وَبِاللَّـهَـبْ
حتَّى يَعودَ لـقَــومــنَـا *** من مَجِــدِهم مَــا قَدْ ذَهَبْ
هَــذا لكُمْ عَـهْــدِي بِـهِ *** حَتَّى أوَسَّــدَ في الـتُّـرَبْ
فَــإذَا هَلَكْتُ فَصَيْـحـتـي *** تَحيـَا الجَـزائـرُ وَ الْـعـرَبْ
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
بعد نجاحها الكبير
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: المنتدى العام -- همس الإيمان -- :: قسم النقاش الجاد همس الإيمان-
انتقل الى: